Examine This Report on التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



المعلومات التي يتم إنشاؤها أثناء استخدام موقعنا، بما في ذلك مواعيد وتكرار استخدام الموقع والظروف التي تستخدم فيها الموقع

فغالباً ما تدلُّ شكاوى العملاء على وجود فجوةٍ بين ما يتوقَّعونه من الخدمة المُقدَّمة وما حصلوا عليه بالفعل.

وموقعنا يوفر طرق دفع مختلفة عبر بوابات الدفع الالكتروني حتى يتمكن المشتركين من دفع ثمن هذه الدورات بالطريقة التي تناسبهم ومن هذه الطرق يمكن الدفع بواسطة (بطاقات فيزا – بطاقات ماستركار

عندما تواجهك شكوى ما وخاصة إذا كانت منتشرة على موقع التواصل الإجتماعى، قم  بالتدقيق في أسبابها بموضوعية شديدة دون التحيز لأى طرف، فإذا إكتشفت إن شركتك قد اقترفت خطًا بالفعل، سواء من مستوى الخدمة أو طريقة تعامل ممثل الخدمة،  فلا بأس من تقديم اعتراف رسمي حول الموضوع وتقديم حل مرضى للعميل. لكن لا تقف عند هذه النقطة فحسب، بل قم بالمزيد من الجهود التسويقية التي تعمل على إزالة هذا الخطأ من ذهن المستهلكين، مع العمل على حل جوانب القصور ووضع نظام جديد يجنب تكرارها مرة أخرى.

أهمل شكوى واحدة، يأتى لك سبعين أخرى فالحل الأول والأفضل عن التعامل مع شكاوى العملاء هو الحل الفورى والجذري لها؛ فإذا واجهت مشكلة في التعامل مع معالجة شكوى ما، كل ما عليك فعله هو محاولة تقليل تباعتها، وذلك عن طريق نور الامارات المتابعة المستمرة مع العميل وطمأنته أن الشكوى يتم العمل عليها بالفعل.

تقع على عاتقك مسؤولية البحث عن مجالات الاحتكاك في الشكاوى ، خاصة الغاضبة منها.

مثال: يشتكي أحد العملاء من واجهة مربكة في برنامجك. من خلال طرح أسئلة تفصيلية حول تجربة المستخدم، يكتشف فريقك أن العديد من العملاء يعانون من نفس المشكلة.

يجوز للمستهلك تقديم شكوى للموظفين إذا كانوا غير راضين عن الموظف. عندما يشتكي المستهلك من موظف ، اطلب التفاصيل.

أحد أسباب الشكاوى التي قد يقدِّمها العميل تتعلق بالحالة المزاجية للموظف وطريقة تعامله معه، فعندما يكون الموظف في حالة مزاجية سيئة أو يُظهِر سلوكاً غير لائق، قد يؤثر ذلك سلباً في تجربة العميل ويؤدي إلى تقديم شكوى.

قد تنشأ هذه المشكلة عندما يتصل عميل بشركة وقام بتمديد أوقات الانتظار. قد يحدث ذلك أيضا أثناء انتظار الشخص في طابور الخدمة ، كما هو الحال على طاولة المطعم.

يجب على الشركات أن تتبنى منهجًا منظمًا يتناول السبب الجذري لكل شكوى ويكشف عن الأنماط والاتجاهات الأساسية.

قد يساعد التعامل الفعال مع الشكاوى الشركة على الاحتفاظ بمزيد من العملاء ، والحفاظ على اسمها الجيد ، وتحديد طرق لتعزيز تفاعلات العملاء.

لا تقل عمليات التأخير في الرد على استفسارات العملاء شأناً في إثارة سخطهم عن عمليات تأخير التسليم، وللأسف فإنَّ هذا النوع من الشكاوى من شأنه أن يدمِّر سمعة الشركة مهما بلغت جودة المنتج الذي تقدمه ومهما كانت الاعتبارات الأخرى جيدة ومنطقية، ويفسح الطريق بسهولة أمام المنافسين.

غالبا ما تكون شكاوى العملاء جزءا لا مفر منه من إدارة الأعمال. يمكن أن تساعدك الشكاوى أيضا في معرفة المزيد عن عملائك ، وهو أمر مهم لإدارة عمل تجاري ناجح.

Report this wiki page